-->
Michael Maged Michael Maged
فيسبوك

آخر الأخبار

فيسبوك
فيسبوك
جاري التحميل ...
فيسبوك

ماهي العناصر الأساسية في التصوير الفوتوغرافي الرقمي؟

الكاميرا

ماهي العناصر الأساسية في التصوير الفوتوغرافي  الرقمي؟

من أجل الحصول على صورة ما مرسومة بالضوء سنكون بحاجة إلى مجموعة من العناصر المهمة والضرورية لتحقيق ذلك فلابد من وجود هذه العناصر الثلاثة كي نتكلم عن التصوير الفوتوغرافي الضوئي، فلو غاب أحدها لن نستطيع الحصول على صورة مرسومة بالضوء.، التي يمكن حصرها فيما يلي:

  • الضوء: الذي يعتبر العنصر الأكثر أهمية في عالم التصوير الفوتوغرافي الضوئي، حيث أنه في غيابه لا يمكن للمصور بأن يحصل على أية نتيجة من غير الظلام الدامس.
  • الكاميرا: هي الأداة التي من خلالها يمكن أن يرسم بالضوء، وينتج صورة نهائية كاملة متكاملة، فكل فن من الفنون المعروفة لا يمكن إتقانها بدون وجود الأدوات والمعدات الضرورية لذلك.
  • الهدف: لابد من وجود هدف نقوم بتصويره، فلا يمكن تصوير الفراغ لأنه لن يعبر عن أي شيء ولن تكون له أي قيمة.

مستويات التصويرماهي مستويات التصوير الفوتوغرافي الرقمي؟

تختلف المستويات في عالم التصوير الفوتوغرافي، حيث يمكن تقسيمها إلى ثلاثة أقسام كذلك، لكل قسم منها خصوصياته ومميزاته سوف نتعرف عليها من خلال ما يلي:

  • مستوى المبتدئ: في هذا المستوى نجد المصورين المبتدئين الذي يرغبون في دخول غمار هذا الفن الجميل، خلال هذه المرحلة يتوجب على المصور المبتدئ أن يتعلم الكثير من المبادئ والأساسيات قصد فهم منظومة التصوير  الفوتوغرافي بشكل عام، وكذا التعرف على متخلف الأدوات والملحقات المستخدمة في هذا الفن بالإضافة إلى كيفية التعامل معها بشكل جيد.
  • مستوى الهاوي: في هذا المستوى نجد مجموعة من المصورين الذي إكتسبوا خبرات في المستوى السابق، حيث أنه خلال هذه المرحلة يكون المصور الهاوي قد تعرف على كل العناصر والأساسيات التي تخول له إستخدام الكاميرا من أعلى مستوى والحصول على نتائج فوتوغرافية راقية ورائعة.

انواع التصويرماهي أنواع التصوير الفوتوغرافي الرقمي؟

خلال هذه الفقرة سوف نذكر أهم أنواع التصوير الفوتوغرافي بإختصار على أن نعود بالتفصيل للحديث عن كل نوع من هذه الأنواع في مقالات منفردة، نتطرق فيها لكل ما يميزها وما يلزمها من أدوات وتقينات قصد الإبداع فيها. فيما يلي قائمة تضم كل أنواع التصوير الفوتوغرافي المعروفة:
- See more at: http://www.mosawir.org/2014/12/What-is-photography.html#sthash.iuAvGCHG.dpuf

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

Michael Maged

2016